نقيب الممثلين يوجه الشكر لرئيس مجلس النواب في ازمة فناني مصر مع احد اعضاء البرلمان

وجه الفنان الكبير د. أشرف زكي نقيب الممثلين الشكر للمستشار الفاضل حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن تقديره لدور الفن.

وجاء ذلك عقب عرض رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم، الأربعاء، رسالة من نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.

وجاء الرسالة كالتالي: “في الوقت الذي تحتفي فيه مصر بمجلس النواب، بدورته الجديدة، ونهنئ المجلس ودور القوى الناعمة في مواجهة الأفكار الهدامة، يخرج النائب رياض عبد الستار، يقول نصا (مش معقول يسقط شهداء ونترك فنانين يسعون في الأرض فسادا).

وقال أشرف زكي في رسالته: “النائب لا يقدر دور الفنون في تاريخ الأمم، وحتى في عهد الفراعنة كانت مصر تغزو العالم بالفن”، مضيفا “الفنون منبع القيم التي قامت عليه الحضارة الإغريقية ودور الفنون في المقاومة ورفع الروح المعنوية”.

وأضاف نقيب الممثلين في رسالته “لم يتابع النائب ما قام به الفنانون في بئر العبد وغيرها من المواقف ودور الفنون في دعم الدولة وفق رؤية مصر 2030 مضيفا “ما حدث إهانة للفن المصري والفنانين عبر التاريخ ويمثل طمسا للدور الوطني الذي قام به رواد الإبداع ونقدم تهانينا لسيادتكم ونتمنى بحث ما ورد و اتخاذ ما يلزم”.

وافتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم أعمال الجلسة العامة للمجلس، بحضور كلا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى