صحافة

محافظ دمياط تتابع موقف تنفيذ مشروعات الإسكان الاقتصادي

استعرضت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، الموقف الراهن لمشروعات الإسكان الاقتصادي، وما تم تنفيذه من توصيات لجان صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادي بشأن تشكيل لجنة لبيع الوحدات المخصصة كسكن إداري بالمزاد العلني وما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ عمليات الصيانة لـ5 عمارات سكنية للأسر الأولى بالرعاية بموقع الزناري بالعنانية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادي، اليوم الأحد، بحضور نائب محافظ دمياط إسلام إبراهيم وسكرتير عام المحافظة محمد همام والسكرتير العام المساعد مجدي الوصيف ومدير عام الشئون المالية والإدارية رأفت نور ومدير مديرية الإسكان أحمد عامر ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وممثل المديرية المالية ومديري عدد من الإدارات المعنية بالديوان العام.

واطلعت المحافظ على مستجدات تقرير اللجنة المشكلة مسبقًا لبحث موقف الوحدات السكنية التي سيتم تحويلها لنشاط تجاري أو ترفيهي وذلك بالنسبة لحصر تلك الوحدات وتحديد الأسعار، وكذلك ما انتهت إليه اللجنة من حصر الوحدات غير المستغلة بعمارتي الإيواء بفارسكور والروضة لتسكين الأسر المستحقة.

وقررت المحافظ تشكيل لجنة لاتخاذ إجراءات المعاينة لعدد من عمارات الإسكان الاقتصادي والإفادة برأي هندسي من جهة معتمدة لبيان حاجتها لتنفيذ أعمال الترميم من عدمه، وآليات تدبير المبالغ اللازمة في حال وجوب الترميم، كما بحثت الخطوات التنفيذية لإنشاء عمارة إسكان استثماري بمدينة كفر سعد ومعمل اختبارات لمواد البناء بمديرية الإسكان والمرافق.

وناقشت المحافظ المحاور الخاصة بإنشاء عمارة (تجاري إداري سكني) على مساحة 240 م2 بشارع فكري زاهر بمدينة دمياط، وكذا المقايسات التقديرية لإنشاء 2 عمارة (استثماري) بالقطعة رقم 36 شارع 107 بمدينة رأس البر، فضلا عن عمارتين بالقطعة رقم 35 بشارع 105، مع مراعاة الطابع المعماري للمدينة خلال التصميم.

كما اطلعت على الموقف التنفيذي لإنشاء عمارة (أولى بالرعاية) وأخرى (اقتصادي) بمدينة عزبة البرج إذ بلغت نسبة التنفيذ بهما 40 % .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى