محافظ البحيرة: مليار و873 مليون جنيه إجمالي القروض الممنوحة من «مشروعك» حتى الآن

أعلن محافظ البحيرة هشام آمنة، أن إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” بلغت مليارا و873 مليون جنيه منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن، وذلك لتمويل 21 ألفاً و675 مشروعاً استثماريا متنوعاً (تجاري، صناعي، زراعي، خدمي)، موضحا أن تلك المشروعات ساهمت في توفير 59 ألفاً و625 فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة.

 

وأكد محافظ البحيرة – في تصريح اليوم الخميس – أن المشروع يُعد بوابة للشباب لريادة الأعمال، من خلال منحه قروضا ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد في دعم الاقتصاد الوطني.

 

ووجه المحافظ بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، مشددا على ضرورة الالتزام بإجراءات التقديم والاستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع، متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفني والإداري، بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة “مشروعك”، مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع.

 

ومن جانبه، أكد أكرم مكرم المدير التنفيذي لـ “مشروعك” بالمحافظة، أن المشروع يهدف إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات استثمارية خاصة وتعزيز ثقافة العمل الحر، من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروع، والذي يبدأ من 25 ألف جنيه وحتى مليوني جنيه، بمساهمة 6 بنوك وطنية من خلال فائدة 5 % للمشروعات الصناعية، و8 % للمشروعات التجارية، و16 % للمشروعات الزراعية، وذلك وفقاً لسياسات البنك الائتمانية.

 

يأتي ذلك في إطار نشاط المشروع على أرض محافظة البحيرة والذي يهدف إلى إتاحة القروض الميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستهدف تشجيع إقامة تلك المشروعات للمساهمة في توفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى