رياضة

أساطير الفيفا يمتدحون الأهلي.. و”صلاح ليس إستثناء”

نظم الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤتمرا صحفيا لأساطيره، على هامش كأس العالم للأندية، التي وصلت إلى مرحلتها النهائية قبل الختام الخميس.

بايرن ميونيخ الألماني تغلب على الأهلي المصري بهدفين دون رد وبلغ المباراة النهائية، بينما فاز تيجريس أونال المكسيسي على بالميراس البرازيلي 1-0.

 

ويلعب بطل أفريقيا مع نظيره من أمريكا الجنوبية، يوم الخميس، من أجل القتال على المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية.

 

وحضر المؤتمر عدد من نجوم كرة القدم، ومن بينهم البرازيلي كاكا الذي قال عن بطل أفريقيا: “الأهلي أثبت أن محمد صلاح (نجم ليفربول) ليس اسثتناء في الكرة المصرية، وأن هناك أشياء جيدة أخرى”.

 

وأضاف كاكا: “صلاح ليس الاستثناء، وإنما هو دليل على تطور كرة القدم المصرية. أقول ذلك بعدما شاهدت فريق الأهلي في البطولة”.

 

وفاز الأهلي بهدف على الدحيل في المباراة الأولى، قبل أن يخسر من بايرن ميونيخ في نصف النهائي، بعدما قدم أداء طيبا على المستوى الدفاعي ونجح في الحد من خطورة الفريق البافاري.

 

وتابع اللاعب البرازيلي بقوله: “تهانينا لمصر بعد هذا التطور الذي شاهدناه. بالتأكيد الأهلي يستحق الظهور في المونديال الذي نعرف كم هو صعب على الجميع”.

 

ومن جانبه قال الحارس البرازيلي جوليو سيزار لاعب إنتر ميلان السابق: “الأهلي ظهر 6 مرات في مونديال الأندية، وهذه إشارة على مدى تطوره، وكذلك مدربه الرائع”.

 

وأضاف: “الأهلي يمثل نموذجا لكل الأندية في بلاده. التأهل لكأس العالم للأندية 6 مرات هو أمر لا يأتي بمحض الصدفة”.

 

وأتم سيزار بقوله: “تهانينا على الأداء الذي قدموه. لقد شاهدت من قبل منتخب مصر عام 2009 يؤدي بصورة رائعة أمام البرازيل (في كأس القارات)، والتطور في أدائهم ما زال مستمرا حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى