رياضةصحافة

الأهلي يُقصي الدحيل ويضرب موعدًا مع بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية

تأهل الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر، بعدما فاز على الدحيل القطري بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على استاد المدينة التعليمية.

وبهذا الفوز ضرب الأهلي موعداً مع بايرن ميونيخ الألماني يوم الاثنين المقبل.. ويلعب الدحيل ضد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي لتحديد المركزين الخامس والسادس يوم الأحد المقبل.

وقدم لاعبو الأهلي عرضًا قويًّا، وسيطر الفريق على مجريات شوط المباراة الأول منذ بدايته، وسط تراجع وتكتل دفاعي لفريق الدحيل، وفي الدقيقة ٣٨ يلغي الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار هدفًا للأهلي سجله والتر بواليا بداعي التسلل.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وبدر بانون ‏وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وحسين ‏الشحات ووالتر بواليا.‏

وبدأت المباراة بضغط قوي، ونجح محمد الشناوي في إبعاد كرة طولية في الدقيقة الرابعة من داخل منطقة الجزاء من خطأ حصل عليه فريق الدحيل، ورد الأهلي بفرصة خطيرة عن طريق طاهر محمد طاهر، الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة، وحاول المراوغة ولكن الدفاع حولها إلى ضربة ركنية، ينفذها معلول وقابلها بواليا برأسية ضعيفة مرت خارج الملعب.

ودخل لاعبو الأهلي في أجواء المباراة، وتناقل اللاعبون الكرة في منتصف ملعب الدحيل، وأرسل علي معلول عرضية في الدقيقة الثامنة ولكن لم تستغل.

واستحواذ الأهلي تماما على العشرة دقائق الأولى وظهر قويا في منتصف ملعب الفريق القطري، وحاول باستمرار تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة ١١، ضغط حسين الشحات على دفاع الدحيل وأطلق تصويبة قوية صطدمت بالدفاع والحارس صلاح زكريا في فرصة خطيرة للفريق، واستمر لاعبو الأهلي في التحضير للهجمات وحاولوا البحث عن ثغرة، في ظل التراجع والتكتل الدفاعي لفريق الدحيل في منتصف ملعبه وأمام مرماه.

وأرسل طاهر محمد كرة طولية إلى الشحات في الدقيقة ٢٣ ولكن دفاع الدحيل كان أقرب إلى الكرة، وترجم الشحات سيطرة وتفوق الأهلي بتسجيل هدف في الدقيقة ٣٠ من تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وواصل لاعبو الأهلي الضغط الهجومي، وفي الدقيقة ٣٣ مرر أفشة كرة لمعلول داخل منطقة الجزاء، الذي حاول إرسال عرضية صطدمت بدفاع الدحيل وخرجت ركلة ركنية، وأطلق حمدي فتحي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة ٣٧ مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة ٣٨ ألغي الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار هدفًا للأهلي سجله والتر بواليا من كرة طولية وانطلق تجاه المرمى ووضع الكرة على يسار الحارس، ولكن الحكم ألغي الهدف بداعي التسلل.

وكاد الأهلي يضيف الهدف الثاني بعد انفراد طاهر محمد طاهر بالمرمى، ولكن الحارس أبعد الكرة وصطدمت بوالتر بواليا وضاعت فرصة مؤكدة، ومرت الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، وأطلق الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى