أخبار مصررياضة

خروج المنتخب المصري يثير الغضب الشعبي ونواب البرلمان يطالبون بالمحاسبة

 

أثارت هزيمة المنتخب المصري أمام الكونغو الديمقراطية في دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية ردود فعل غاضبة وانتقادات حادة من قبل الجماهير وأعضاء مجلس النواب. وجه أعضاء المجلس انتقادات لاتحاد الكرة المصري، مطالبين بإقالة المدير الفني روي فيتوريا، وذلك نتيجة لما اعتبروه إهدارًا للمال العام.

وفي سياق هذه الأحداث، قدم سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس النواب، طلب إحاطة يطالب فيه بإقالة إتحاد الكرة ومحاسبة المتسببين في الإهدار المالي والرياضي. وأكد “وهدان” أن منظومة كرة القدم في مصر لم تحقق أي إنجاز رياضي، وطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذا الفشل.

من ناحية أخرى، أعرب النائب درويش مرعي عضو لجنة الشباب والرياضة بالمجلس عن توقعه لهذه النتيجة بسبب الأداء الضعيف للفريق، مؤكدًا أن فيتوريا يجب أن يرحل وأن الشرط الجزائي يجب أن يُسوى. كما أشار إلى أهمية اختيار مدرب مصري بعناية.

ومن جهته، أكد النائب أسامة عبدالعاطي أن الإدارة العشوائية وغياب الميزانية العدلة في اتحاد الكرة تعتبر السبب الرئيسي في فشل المنتخب. وأشار إلى أن المشكلة ليست في المدرب فقط، ولكنها تكمن في الإدارة.

من جانبه، قدم النائب أيمن محسب طلب إحاطة يستنكر فيه إخفاق المنتخب ويدعو لمحاسبة المسؤولين عن اختيار المدرب فيتوريا الذي لم يقدم أي إنجاز حتى الآن على الرغم من الأموال التي يتقاضاها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى