أخبار مصراقتصاد

وزيرة الخزانة الأميركية تعبر عن دعم قوي لبرنامج الإصلاحات المصري

 في خطوة تعزز العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة ومصر، أعربت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، عن دعم قوي لجهود تعزيز الاقتصاد المصري وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية. جاء ذلك خلال اجتماع مع كبار المسؤولين الماليين المصريين في واشنطن يوم الثلاثاء.

وأكدت يلين، في تصريحاتها على منصة إكس بعد الاجتماع، أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم برنامج الإصلاحات في مصر، بهدف تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل. وشددت على أهمية تعاون البلدين في مجال التنمية الاقتصادية وتفعيل الجهود المشتركة لتحقيق التوازن وتحسين الأوضاع المالية.

الاجتماع جمع وزيرة الخزانة الأميركية مع وزير المالية المصري محمد معيط، ومحافظ البنك المركزي حسن عبد الله، إضافة إلى وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط. وتأتي هذه الخطوة في سياق المحادثات الجارية بين مصر وصندوق النقد الدولي حول زيادة قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار لتعزيز الوضع الاقتصادي في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط، حيث يسعى لتفادي تصاعد التوترات في المنطقة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الناجمة عن الصراع في غزة.

ويشهد الاقتصاد المصري تحديات كبيرة نتيجة لارتفاع مستويات الدين الأجنبي، وتأثيرات الحروب والهجمات البحرية في البحر الأحمر، والتي تجعل التعاون الدولي والدعم الأميركي أمرًا حيويًا لتحسين الوضع الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى