رياضة

منتخب مصر يستعد للانطلاق في بطولة الأمم الأفريقية 2024 بأمل التتويج بلقبها الثامن

يواصل منتخب مصر تحضيراته النهائية في كوت ديفوار استعدادًا لمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى من بطولة الأمم الأفريقية، والتي تنطلق غدًا السبت وتستمر حتى 11 فبراير المقبل. يأمل الفراعنة في العودة إلى قمة المنافسة الأفريقية بعد غياب دام 13 عامًا.

ومن المقرر أن يحدد المدرب البرتغالي روي فيتوريا خلال المران الرئيسي اليوم تشكيلة الفريق الرسمية والتكتيك التي سيتبعها في مباراتهم الافتتاحية. يأمل فيتوريا في أن تكون هذه البطولة هي الانطلاقة الطيبة للفراعنة في مشوارهم بالبطولة.

وخاض منتخب مصر العديد من المباريات في العام الماضي تحت قيادة فيتوريا، حقق فيها نتائج إيجابية، ويسعى لتحقيق أداء قوي وتحقيق الانتصار في اللقاء الأول لتحقيق انطلاقة قوية.

ويتصدر هداف المنتخب في العام الماضي قائد الفريق، محمد صلاح، القائمة برصيد 6 أهداف، يليه محمود حسن تريزيجيه بـ5 أهداف، ويعتبر هؤلاء النجوم أحد أمل المنتخب في التألق وتحقيق الإنجاز في البطولة.

ويستهدف المنتخب المصري تحقيق اللقب الثامن في تاريخه، حيث يعتبر وجود نجم ليفربول، محمد صلاح، وقائد الفريق والمحترف في أياكس، محمود حسن تريزيجيه، من بين أبرز الأوراق التي تلعب دورًا محوريًا في هذه المهمة.

تجمع مجموعة منتخب مصر في البطولة الحالية مع منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، حيث سيكون عليهم تخطي منافسيهم في الدور الأول للمضي قدمًا نحو التأهل للمراحل الأخرى.

تقام جميع مباريات المنتخب المصري في مرحلة دور المجموعات على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج. يشد الفراعنة الرحال إلى هذه البطولة بأمل العودة بلقب ينتظرونه منذ 2008.

من المتوقع أن يكون لقاء منتخب مصر مع موزمبيق يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً هو البداية الرسمية لمشوار الفراعنة في البطولة، والجماهير المصرية على أحر من الجمر لمؤازرة فريقها ورؤية عروضه في الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى