أخبار مصراقتصادمجتمع

البورصة المصرية للسلع تفتح جلسة لتداول القمح المستورد بمزايا جديدة

تستعد البورصة المصرية للسلع اليوم الأربعاء لإطلاق جلسة تداول جديدة على سلعة القمح المستورد، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه لمطاحن القطاعين العام والخاص، بهدف تأمين هذه السلعة الحيوية بأسعار عادلة.

وتتواصل الجلسات التداولية على القمح المستورد في البورصة المصرية للسلع يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، حيث تعتبر هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تحقيق توازن في التوزيع بين القطاعين العام والخاص.

تعد البورصة المصرية للسلع سوقًا منظمة لتداول السلع الجاهزة والمخزنة، وتُعتبر وسيلة هامة لتحديد الأسعار من خلال تفاعل قوى العرض والطلب.

وتعتبر البورصة منصة إلكترونية لتداول متنوع السلع الحاضرة والجاهزة، سواء كانت زراعية أو معدنية، مما يجعلها سوقًا جاذبة للتجار والمستثمرين.

تهدف البورصة المصرية للسلع إلى توفير حماية لصغار المزارعين والمنتجين، من خلال جمع وتصنيف إنتاجهم وتوفيره على المتعاملين على منصتها، مما يعزز من قدرتهم التنافسية.

وأوضحت البورصة أن إجمالي كميات القمح المستورد المتداولة عبر منصتها منذ بداية التداول في نوفمبر 2022 بلغ نحو 1.1 مليون طن بإجمالي قيمة بلغت 12 مليار جنيه.

كما تجاوز عدد جلسات التداول 100 جلسة خلال العام الماضي، حيث تم التنفيذ من خلالها 8550 عملية بمشاركة 139 شركة، وبلغ متوسط الكميات المنفذة في الجلسة الواحدة ما بين 50 إلى 85 طنًا لكل شركة، بمتوسط سعر تنفيذ يبلغ حوالي 10,700 جنيه للطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى