صحافة

تعرف على غرامات المنشآت والمطاعم السياحية والمواطنين المخالفين للإجراءات الاحترازية

حذر عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أعضاء الغرفة من التهاون في اتباع وتنفيذ وتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وقال المصرى فى بيان صحفى صادر عن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية اليوم الثلاثاء، إن الغرفة قد تلقت خطابًا من عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية ،أكد فيه أن الوزارة لن تتوانى عن تطبيق القانون فى معاقبة المنشآت والمطاعم السياحية التى لا تلتزم بالقواعد والضوابط التى أقرها مجلس الوزراء فى الإشتراطات الخاصة الصحية لاستئناف السياحة إلى مصر.

أشار إلى وجود حملات تفتيشية سرية على المطاعم والكافتيريات والمنشآت الخاضعة للإشراف السياحي للتأكد من الإلتزام بهذه القواعد.

وأضاف أنه لا تهاون في تنفيذ المنشآت الفندقية والسياحية لتوجيهات وقرارات مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات الوقائية ،وقرار رئيس الوزراء رقم 2701 لسنة 2020 بتوقيع عقوبات على المنشآت التى تخالف الضوابط وتغريمها بمبلغ 4 آلاف جنيه، وإغلاقها لمدة 7 أيام حالة المخالفة الأولى وتتصاعد فى تكرارها.

أشار إلى أنه سيتم توقيع عقوبة الغرامة الفورية وقدرها 50 جنيه على المواطنين الذين لا يرتدون الكمامة، وكذلك العمال خلال تواجدهم بهذه المنشآت وما نصت عليه قرارات مجلس الوزراء بشأن التصالح فى هذه المخالفة.

وطالب المصري، أعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، ضرورة التأكد من إلتزام منشآتها بكافة الضوابط والإشتراطات التى اعتمدها مجلس الوزراء المعروفة بــ “السلامة الصحية” الخاصة بالتشغيل ومدى التزامها بتطبيقها لهذه الشروط الخاصة سواء بأعداد المترددين والرواد ،وقياس درجة حرارتهم، وتوفير عبوات المطهرات عند الاستقبال، وتوخي كافة معايير الحذر لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

وأهمية الإلتزام بنسبة التشغيل 50% سواء فى طاقتها الإستعابية أو العاملين بها،وعدم تشغيل كبار السن ،مع توعية كافة العاملين بالاشتراطات الصحية الواجبة، وحظر تقديم الشيشة، والقيام بقياس درجة حرارة رواد المطعم، وترك مسافة لا تقل عن مترين بين المقاعد، ومتر بين الأفراد، مع الاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام قدر الإمكان، ووضع المعقمات ومناديل المطهر على المائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى