صحافةمجتمع

صناع الخير: توزيع ٣٠٠ طن مواد غذائية و٢٠ طن دواجن وإطلاق ١٠ قوافل طبية بمناسبة رمضان

أكد مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، أن حملة إفطار مليون صائم، تم إطلاقها ضمن حملة قطار الخير قبل شهر رمضان، من محافظة سوهاج بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي محمد ناقد في برنامجه «الصنايعية» المذاع على فضائية الشمس، أنه تم خلال الحملة توزيع ٣٠٠ طن من المواد الغذائية و٢٠ طن من الدواجن، مع إطلاق ١٠ قوافل طبية بالتوازي مع توزيع المواد الغذائية، وذلك بمناسبة شهر رمضان.

وأوضح «زمزم» أن عملية التوزيع لازالت مستمرة حيث وصل قطار الخير، إلى محافظة الوادي الجديد، وكذلك محافظات أسيوط ومطروح وقري محافظة الفيوم، على أن يتم تغطية من ثلاث إلى أربع محافظات كل أسبوع على مدار شهر رمضان المعظم.

وأشار إلى أن المؤسسة لديها قاعدة بيانات ٢٠٠ ألف أسرة يتم تقديم الخدمات لهم على مدار العام بمتوسط خمسة أفراد في الأسرة، أي بمعدل مليون فرد، كذلك تقوم «صناع الخير» بالمساعدة وتقديم الدعم الفني في إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تمكين إجتماعي ومظلة إجتماعية وتقديم بعض المعاشات لبعض الأسر التي تأثرت بأزمة كورونا وهناك العديد من المحاور للعمل .

واختتم «زمزم» بأن هناك تنسيق كامل مع مبادرة حياة كريمة، حيث يتم دعم ورفع كفاءة أربع مراكز على مستوى الجمهورية بالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى