صحافةفن

“قصور الثقافة” تقدم أنشطة متنوعة بفرع الجيزة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الاثنين، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة.

وأشارت الهيئة – في بيان – إلى أنه تم عقد مناقشة لكتاب بعنوان “روبوت آخر شقاوة” من تأليف محمود قاسم بمركز أحمد عرابي الثقافي، الذي يدور حول الروبوت “الإنسان الآلي” الذي تطورت صناعته إلى الحد الذي يمكن أن يشكل تهديدات للبشر في رزقهم وطموحاتهم، فيما نفذ بيت ثقافة أوسيم ورشة ابتكارات فنية لعمل فانوس رمضان من الورق المقوى والفوم جليتر.

وقدم بيت ثقافة المتانيا حوارا حول كتاب “فن الشعر لبوالو” من تأليف علي درويش، دار حول فن الشعر عند بوالو، الذي فطن لأن الفن الحقيقي لا يقتصر على الإمتاع وإنما يحمل في ثناياه دروسا في الإصلاح.

وعقدت مكتبة الشيخ زايد ورشة حكي عبر الإنترنت لقصة “الرفيق المجهول” من قصص المكتبة الخضراء، بينما أقامت مكتبة دور التربية الثقافية معرض لإنتاج أبناء الدار تضمن مجسمات من المكعبات، وفانوس رمضان من الخشب وقماش الخيامية، ونظم بيت ثقافة البراجيل يوما ثقافيا لاكتشاف مواهب الأطفال في الغناء.

ونفذ قصر ثقافة الجيزة ورشة تدريب على الباليه عبر الإنترنت، بجانب بروفة للعرض المسرحي “اوبسيدو” للمؤلف محمد السباعي ومحمد هلال، وإخراج السعيد منسي، بالإضافة إلى بروفة لمسرحية “بابجي” للمخرجة أسماء البلتاجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى