صحافةعرب وعالم

البنتاجون يعلن نشر الاف القوات وعناصر متخصصه بالمتفجرات لتأمين حفل التنصيب

أعلن البنتاجون نشر ألفا عنصر من القوات النظاميه لحماية حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الاربعاء المقبل بينما يقوم ٧٥٠ عنصرا بمهام دعم الطوارئ ومن بينهم عناصر متخصصه في التعامل مع الاسلحه الكيميائيه والبيولوجية والنووية والاشعاعية والمتفجره.

وكان قائد الحرس الوطني في واشنطن قد أمر بتدريب عناصر حماية مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن على التعامل مع العبوات الناسفة.

وكانت السلطات الأميركية أكدت عقب انتهاء اقتحام الكونغرس العثور على متفجرات في محيط مقرّي اللجنة الوطنية للحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وقد فرضت السلطات الأميركية حصارا أمنيا على العاصمة واشنطن وشددت إجراءات الأمن بصورة غير مسبوقة استعدادا لحفل التنصيب ،في حين يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي في تقديم جهات أجنبية دعما ماديا لأحداث اقتحام الكونغرس.

وتخضع العاصمة الأميركية لحصار أمني مشدد من الخارج والداخل، حيث تنتشر قوات الأمن بكثافة عند المداخل المؤدية إليها، وحول الكونغرس والمقار الفدرالية الحساسة، كما انتشر آلاف من جنود الاحتياط وعناصر الحرس الوطني مع قوة نارية هائلة للتعامل مع أي حدث أمني قبل وأثناء وبعد تنصيب بايدن.

وأعلنت ولاية فرجينيا أنها ستغلق 4 جسور رئيسة تربط الولاية بواشنطن العاصمة بدءا من يوم الثلاثاء المقبل عشية حفل النصيب.

وقال رون كلاين كبير موظفي البيت الأبيض بايدن سيوقع نحو 12″ أمرا تنفيذيا الأربعاء عقب حفل التنصيب.،تتعلق تلك الأوامر التنفيذية بالتصدي للجائحة وتدهور الاقتصاد الأميركي واللامساواة العرقية والتغير المناخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى