صحافة

خطة لتطوير شبكة الطرق الداخلية بالشرقية.. و3ر25 مليون جنيه لإنشاء نفقي مشاة بمدينتي أبوكبير وههيا

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء تنفيذاً لخطة تطوير وتجميل مدن المحافظة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها مع المتابعة المستمرة للشركات المسند لها تنفيذ أعمال الرصف والتطوير ورفع كفاءة الطرق أولاً بأول للوصول إلى بنية تحتية سليمة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع اليوم الذى عقده المحافظ اليوم الأربعاء، مع المهندسة أماني عبدالقادر مدير عام منطقة شرق وغرب جهاز تعمير سيناء، والدكتور أحمد محمدي استشاري الجهاز والمهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق والنقل بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية وذلك لبحث خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق بالمراكز والمدن.

 

بدورها، أوضحت المهندسة أماني عبد القادر أنه تم ترسيه أعمال إعادة رصف ورفع كفاءة شارع الشهيد طيار الرابط بين طريق الأحرار وشارع المعهد الديني وطريق العشة الرابط بين شارع الشهيد طيار وشارع محمد حسين (المرحلة الثانية) بطول 700 متر وبتكلفة 7 ملايين، و500 ألف جنيه، عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف المرحلة الأولى بطول 1.2 كم وبتكلفة 9ر6 مليون جنيه ليكون محوراً مرورياً جديداً يساهم في فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال رصف طريق الرملية بطول 1200 متر، وطريق بحر شيبة بمركز الزقازيق بطول 800 كم وبتكلفة إجمالية 9 ملايين و 500 ألف جنيه.

 

وشدد المحافظ على مدير مديرية الطرق بضرورة التنسيق مع مسئولي قطاعات المرافق لسرعة الانتهاء من أعمال الترفيق قبل البدء في أعمال الرصف والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تعيق تنفيذ الأعمال مع المتابعة المستمرة للشركات المنفذة وإلزامها بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في الأداء والالتزام بالمواصفات المحددة.

 

وفي سياق متصل، تفقد محافظ الشرقية اليوم أعمال إنشاء نفق مشاة أسفل السكة الحديد بمدينة أبو كبير والمُقام بتكلفة مبدئية 15 مليونا و780 ألف جنيه والذى يعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين منطقة السوارس ووسط البلد ومجلس المدينة ويساهم في فك الاختناقات المرورية بالمنطقة ولتفادي حوادث القطارات وحفاظاً على أرواح المواطنين.

 

بدوره، أوضح حمدي نصر رئيس مركز ومدينة أبو كبير أن نسب التنفيذ في المشروع وصلت إلي 30% بعد أن تم الانتهاء من تذليل كافة العقبات التي تعيق تنفيذ المشروع.

 

كما تفقد المحافظ الأعمال الجاري تنفيذها بنفق المشاة أسفل السكة الحديد بمدينة ههيا والمقام بتكلفة 9 ملايين و500 ألف جنيه حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال 65 % ومن المتوقع الإنتهاء منه ودخوله الخدمة فى منتصف العام الحالى ، موجها الدكتورة سحر لطفي رئيسة مركز ومدينة ههيا بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالنفق للانتهاء منه ودخوله الخدمة الفعلية ليُساهم وبشكل كبير في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة.

 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تبذل قصارى جهدها من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات وتقديم أفضل الخدمات لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى