اقتصاد

القومي للمرأة” يطلق حملة لطرق الأبواب للرائدات الريفيات..فيديو

يطلق المجلس القومي للمرأة، اليوم الإثنين، حملة لطرق الأبواب بعنوان ” ريادة الأعمال للمرأة الريفية ” وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، في إطار الاحتفال بأعياد المرأة المصرية.

وتستمر الحملة من اليوم إلى ٢٠ مارس الجاري ، وتنفذ فى ٩ محافظات وهى ( أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، مطروح ).

وقالت إيزيس محمود مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس، إن حملة طرق الأبواب تأتى تزامنا مع جهود المجلس فى مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم القرى الأكثر فقرا، مشيرة إلى أنها تهدف إلى توعية السيدات بكيفية البدء في تنفيذ مشروعات اقتصادية مدرة للدخل خاصة بهن والخدمات المتاحة بالجهات المختلفة في هذا المجال، لما له من أهمية في دعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الريفية خاصة فى ظل تداعيات جائحة كورونا وما نتج عنها من تحديات اقتصادية.

وأشارت الأستاذة إيزيس محمود أنه قد تم عقد دورة تدريبية للرائدات الريفيات لمدة يوم واحد، قبل إطلاق الحملة، فى هذه المحافظات للتعريف برسائل الحملة وأهدافها والتى تتضمن مفهوم ريادة الأعمال والشمول المالي والادخار وكيفية إقامة مشروعات صغيرة وناجحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى