جدول رحلات “مصر للطيران” اليوم الأحد7 مارس 2021.. 41 وجهة

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الأحد 7 مارس 2021، نحو 41 رحلة دولية وداخلية، وذلك بعد قرار سابق بعودة حركة الطيران بالمطارات المصرية.

ووفق بيانات مصر للطيران، فإن الرحلات تشمل 28 رحلة دولية و9 رحلات داخلية و4 رحلات شحن جوي، وستنقل على متنها نحو 4 آلاف راكب.

وتنطلق 28 رحلة دولية إلى كل من “بيروت، بغداد، أربيل، لاجوس، أنجامينا، أبوجا، أبوظبي، لندن، باريس، موسكو، إسطنبول، أمستردام، دبي، روما، ميلانو، عمان، الشارقة، عنتيبي، الخرطوم”

فيما تتوجه الرحلات الداخلية التسعة إلى “شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا”.

وأعلنت شركة مصر للطيران، الجمعة الماضية، وقف رحلاتها الجوية بين القاهرة وكازابلانكا، على خلفية تعليق السلطات المغربية السفر إلى عدة دول، منها مصر، في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وتشترط مصر على القادمين من الخارج تقديم نتيجة تحليل ” PCR” سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، فضلا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.

وتتحمل شركة الطيران إما تكاليف إجراء تحليل ” PCR” المقدر قيمة إجرائه داخل المطار بنحو 1650 جنيها للأجنبي – لأي راكب تحمله إلى مصر دون التحليل أو منتهي تحليله أو إعادته مرة أخرى على متن نفس الرحلة، فضلا عن إجبارها تحمل نفقات إقامته لمدة 24 ساعة داخل أحد الفنادق لحين صدور نتيجة التحليل، بالإضافة إلى تغريمها ماليا ألف دولار لعدم الالتزام.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل ” PCR” بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من “اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشمالية والجنوبية – كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت”، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل ” PCR” فور وصولهم المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى