غرق بنزيما وحصن زيدان.. ديربي مدريد يجمع المتناقضات

يلتقي أتلتيكو مدريد مع جاره ريال مدريد بملعب واندا متروبوليتانو، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

الأتليتي يدخل الديربي وهو في صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 58 نقطة، متقدما بفارق 5 نقاط عن الريال وغريمه برشلونة، رغم خوض رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مباراة أقل.

ويحتل الريال المركز الثالث بالجدول برصيد 53 نقطة، خلف البارسا بـ3 نقاط، لكن الأخير خاض مباراة أكثر.

حصن زيدان
ويرغب سيموني في اختراق حصن ريال مدريد المنيع مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، الذي لم يستقبل فريقه تحت قيادته أي هدف في ديربي الليجا منذ نحو 3 سنوات.

ويعود آخر هدف لأتلتيكو أمام ريال زيدان للثامن من أبريل عام 2018، حينما تعادل الفريقان 1-1، حيث أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف الفريق الملكي، فيما سجل أنطوان جريزمان هدف الروخيبلانكوس.

ورحل زيدان عن النادي الملكي بعد تلك المواجهة بحوالي شهرين، لكنه عاد وقاد الميرينجي في 3 مباريات بالليجا ضد رجال سيميوني، لينجح في تحصين شباكه من استقبال أي هدف، فيما أحرز الريال 3 أهداف.

وامتدت فترة الصيام التهديفي لأتلتيكو أمام ريال زيدان لمدة 1064 يوما، وهو ما يسعى رفاق لويس سواريز لإنهائه في الديربي المرتقب.

وشهدت تلك الفترة فوز ريال مدريد تحت قيادة زيدان مرتين، فيما تعادل الفريقان في مناسبة واحدة، وغابت انتصارات أتلتيكو مدريد عن المشهد.

غرق بنزيما
غاب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما عن ريال مدريد في الأيام الماضية بسبب إصابة طفيفة، لكنه عاد للتدريبات الجماعية مؤخرا، ومن الممكن ظهوره في الديربي.

ويملك صاحب الـ33 عاما في جعبته 12 هدفا هذا الموسم في الليجا، احتل بها المركز الخامس بالتساوي مع السويدي أليكسندر إسحاق، مهاجم ريال سوسيداد.

رغم ذلك، فإن سجل بنزيما في ديربي مدريد هزيل للغاية، رغم كونه المهاجم الأول للفريق على مدار 11 عاما أمضاها داخل ملعب سانتياجو برنابيو.

وخاض المهاجم الفرنسي 35 مباراة ضد أتلتيكو في كافة البطولات، لكنه اكتفى بتسجيل 5 أهداف فقط، فيما صنع 4 أخرى لزملائه، وغاب عن هز الشباك في 30 ديربي.

وأمضى بنزيما أطول سلسلة سلبية في ديربي الليجا دون هز شباك أتلتيكو بين عامي 2016 و2019، حيث ظل بلا أي هدف طوال 1309 أيام، على مدار 7 مباريات متتالية.

واقتصرت أهداف بنزيما على مسابقتي الدوري الإسباني والسوبر الأوروبي، إذ سجل 4 أهداف في الليجا، فيما أحرز واحدا في السوبر.

وغابت أهداف مهاجم الريال الأول عن مباريات الديربي في 3 بطولات أخرى، إذ خاض 5 مواجهات ضد أتلتيكو في دوري الأبطال، دون أن يهز الشباك، كما هو الحال في كأس ملك إسبانيا، بينما ظهر في مباراتين بالسوبر الإسباني دون أن يترك بصمته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى