وزيرة التضامن: “القيادة السياسية تعتبر ذوي الإعاقة ثروة للمجتمع”

أكدت الدكتورة نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن القيادة السياسية تعتبر ذوي الإعاقة جزءًا غاليًا ويمثلون ثروة للمجتمع، موضحة أن تخصيص عام ٢٠١٨ عاما لذوي القدرات الخاصة وقانون الأشخاص ذوي الإعاقة وإصدار اللائحة التنفيذية للأشخاص ذوي الإعاقة في عام ٢٠١٩ يعكس مدى اهتمام الدولة بذلك القطاع من أبناء الشعب المصري.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في المؤتمر الدولي الثاني للأشخاص ذوي الاعاقة، والذي أقيم بالأكاديمية العربية، تحت عنوان”دور ريادة الأعمال ومراكز الإتاحة والتكنولوجيا المساعدة نحو الدمج الكامل”، بمقرها الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية.
وأشارت القباج، إلى أن وزارة التضامن تقدم كل سبل الدعم لذوي الإعاقة بكافة المحافظات، مشيدة بنجاح دمج ذوي الإعاقة في عدة مجالات بمساهمة من منظمات المجتمع المدني لافتة إلى أن الإعلام عليه دور في إبراز الصورة الإيجابية لهم .

أقيم المؤتمر بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم والمھندس كریم حمدي، القائم بأعمال منسق “إيراسموس”، التابع للإتحاد الأوروبي، والدكتور محمد أبو العزم، عميد شؤون الطلاب بالأكاديمية وعدد من أعضاء بمجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى