مصر تتقدم في المؤشر العالمي للقوى الناعمة

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان « مصر تتقدم في المؤشر العالمي للقوى الناعمة».
النجاحات التي حققتها مصر لتحسين حياة المواطنين، والصورة العامة للدولة المصرية جاءت نتيجة جهود كبيرة متعددة في مختلف المجالات من خلال المشروعات القومية والتنموية وتحسين البنية التحتية، وكل ذلك جاء بالتزامن مع التركيز على الحفاظ على الهوية المصرية وتدشين المتاحف وإعادة الوجه الحضاري للقاهرة والتاريخية، والاهتمام بالثقافة والفنون والرياضة والسياحة والاهتمام والتواصل مع المصريين في الخارج.
وساهمت كل هذه الأمور في تحسين ترتيب مصر بشكل ملحوظ في المؤشر العالمي للقوة الناعمة 2021، وبحسب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فإن مصر حصدت 38.3 نقطة محققة بذلك تقدما بنحو 4 مراكز لتصبح في المركز الـ34 من بين 100 دولة، مقارنة بالمركز الـ38 من بين 60 دولة في 2020.
ويقيم المؤشر قوة الدولة الناعمة بناء على 7 محاور يتم قياسها من خلال استطلاع رأي الجمهور العالمي والخبراء في 105 من الدول حول عالم.
أهمية القوة الناعمة للدول تكمن في التأثير طويل الأمد على مواطني الدول الأخرى مما يجعل أدوات القوة الناعمة مهمة للدول المؤثرة على الساحة الدولية والإقليمية.
وعلق الإعلامي محمد الشاذلي، مشددًا على أن كل ما تم على أرض مصر خلال الفترة الماضية ساعد على تحقيق هذه القفزة الكبيرة في مؤشر القوة الناعمة، إذ قفزت مصر 4 مراكز، وكانت في المركز الـ38 العام الماضي، وأصبحت في المركز الـ34 من إجمالي 100 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى