محلل: السجال بين الحريري وباسيل غير حقيقي.. وفترة السماح لتشكيل الحكومة انتهت صلاحيتها

قال علي شندب الكاتب والمحلل السياسي، في الشأن اللبناني، إن السجال بين سعد الحريري، رئيس الحكومة المكلف، ورئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل غير حقيقي، مشيرا إلى أن فترة السماح لتشكيل الحكومة انتهت صلاحيتها.
وأضاف الكاتب والمحلل السياسي، في حديثه لقناة “الغد”، أن لبنان يشهد موجات غضب ومتنامية بقوة، خاصة من أطراف المنظومة الحاكمة في لبان، موضحا أن المنظومة الحاكمة تعلق المشاكل، في ظل عدم تشكيل حكومة جديدة لإنقاذ الوضع الاقتصادي المتدهور.
وأشار الكاتب والمحلل السياسي، إلى أن هناك عقبات لتشكيل الحكومة الجديدة بعد تكليف سعد الحريري بها، مشيرا إلى أن هناك أطراف محلية بمثابة واجهة لقوى إقليمية تريد السيطرة على لبنان.
كما أكد الكاتب والمحلل السياسي، أن حزب الله البناني، يحاول أن يقوم بدور “شيخ الصلح”، بين الحكومة ورئيس الدولة، وهو يقف بشكل قوى خلف تمسك رئيس الجمهورية بالثلث المعطل في تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أن السجال بين بين الحريري المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مزمن.
وأوضح الكاتب والمحلل السياسي، أن حزب التيار الحر الوطني، يريد أن يفرض شروطه في تشكيل الحكومة الجديدة التواجد بقوة مع تواجد ايضا ما يمثله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى