المملكة تستضيف أول سباق من السلسلة العالمية “إكستريم إي

تستعد محافظة العلا لانطلاق أول سباق من السلسلة العالمية إكستريم إي في الثالث والرابع من شهر أبريل القادم، وذلك بتنظيمٍ من وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، الذي يعد أحد أهداف رؤية المملكة 2030، بالإضافة لسلسة الفعاليات والمناسبات الرياضية التي تستضيفها المملكة منذ مطلع العام 2018 في مختلف الألعاب والرياضات.

ويشارك في السباق 10 فرق تضم نخبة السائقين المحترفين من مختلف بلدان العالم، ويعدُّ السباق الأول من بين خمسة سباقات ستقام في كل من: السعودية، السنغال “مايو”، جرينلاند “أغسطس”، البرازيل “أكتوبر”، والأرجنتين “ديسمبر”.

وتُعد “إكستريم إي” سلسلة سباقات جديدة تتنافس بها سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في وجهات تأثرت بالتغيرات المناخية حول العالم، وتشجع على الاعتماد على المركبات الكهربائية سعيًا إلى مستقبل أفضل لكوكب الأرض.

وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة: “تحظى رياضة المحركات بشغف كبير في المملكة، في استضافة أشهر الراليات والسباقات في العالم بعد داكار والفورمولا إي، بالإضافة إلى سباق الفورمولا 1، والآن سعدنا باختيار إكستريم إي لمحافظة العُلا، لاستضافة سباقها الأول في شهر أبريل، ونتطلّع إلى نجاح جديد يوازي نجاح المملكة في الاستضافات السابقة”.سباقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى