أخبار مصرصحافةعرب وعالمموضوعات سياسية

بالفيديو.. أكاديمي: الانفتاح على مصر مهم جدا لتركيا خاصة في ظل السياسة الأمريكية الإقليمية الجديدة

قال سمير صالحة أستاذ القانون الدولي في جامعة أسطنبول، إن الانفتاح على مصر مهم جدا لتركيا خاصة في ظل السياسة الأمريكية الإقليمية الجديدة، مشيرا إلى أن ملفات الخلاف في غالبيتها موجودة على أرض الواقع.
وأضاف أستاذ القانون الدولي في جامعة أسطنبول، في حديثه لقناة “الغد”، أن المشكلة الأساسية هي الرغبة بين البلدين في العودة للصلح فيما بينهما وعودة العلاقات السياسية والإستراتيجية، مؤكدا أن الأزمة هي أزمة ثقة ولابد أن تدخل على الخط للعودة مجددا.
وأشار أستاذ القانون الدولي في جامعة أسطنبول، إلى نقطة توسيع رقعة الحوار التركي – المصري، موضحا أن الإدارة الأمريكية أحد الأسباب في عودة أنقرة للحديث عن النية في فتح الحوار مجددا مع القاهرة، في ظل ما تعانيه أنقرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والعقوبات عليها في شرق المتوسط.
وأوضح أستاذ القانون الدولي في جامعة اسطنبول، ان الولايات المتحدة الأمريكية تعول على اليونان فى ملف شرق المتوسط وهو ما ترفضه أنقرة، مبينا أن أن أحد الأسباب المهمة من وراء حديث وزير الخارجية التركي حول العودة في التقارب بين القاهرة وأنقرة، قدوم جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى