رسائل قادة أفريقيا بمنتدى أسوان.. أبرزها تحقيق أهداف أجندة الاتحاد الأفريقي ٢٠٦٣

تواصل اليوم الأربعاء، ولليوم الثالث، فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة فى نسخته الثانية التى تعقد افتراضيا بعنوان “صياغة رؤية للواقع الأفريقى الجديد: نحو تعافٍ أقوى وبناء أفضل”.

وأشاد قادة الدول الإفريقية بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التعاون والتضامن بين الدول الأفريقية ومساعيه الدؤوبة لتحقيق السلام والتنمية في ربوع القارة وتدعيم الاستجابة الإفريقية للأزمات خاصة فيما يخص أزمة جائحة كورونا المستجد.

ووجه عدد من الرؤساء الأفارقة خلال الجلسات، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى رسائل مسجلة إلى المنتدى معربين عن ثقتهم فى خروج المنتدى الذى تتظمه مصر بنتائج هامة.

وطالبوا في كلماتهم المسجلة المجتمع الدولي بالمساهمة في التوفير العادل اللقاح ضد فيروس كورونا.

وحرص الرؤساء على توجيه الشكر للرئيس السيسي على حسن تنظيم هذا المنتدى على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجه العالم بأسره جراء ما فرضته جائحة كورونا من تداعيات على العالم.

وقال رئيس رواندا بول كاجامى، إن موضوع المنتدى ملحا وإن جائحة كورونا سلطت الضوء على أهمية الرعاية الصحية بالقارة الإفريقية.

وأضاف أن موضوع الصحة ثبت أنه أمرا حيويا ولابد من العمل على تأمين الوقاية والحماية ودعم شراء اللقاحات لشعوبنا ودعم منظومة الصحة لضمان استقلالية إفريقيا، داعيا إلى أهمية العمل على تنفيذ منطقة التجارة الحرة بشكل أفضل وخلق سلاسل توريد للأدوية والمستلزمات الطبية مع ضرورة أن تتحدث إفريقيا باسم واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى