بالفيديو.. خبير إستراتيجي: الحوثيون فصيل من “الحرس الثوري الإيراني”.. والجماعة تنفذ أجندة طهران

قال يحيى أبو حاتم الخبير الإستراتيجي، في الشأن اليمني، إن جماعة الحوثيين، هي فصيل من فصائل الحرس الثوري الإيراني، نشر خارج حدود طهران، بهدف زعزعة استقرار وأمن المنطقة، مشيرا إلى أن جماعة الحوثي تنفذ أجندة طهران.

وأضاف الخبير الإستراتيجي، في الشأن اليمني، في حديثه لقناة “الغد”، أن كل ما تقوم به جماعة الحوثي تنفيذا لأجندة إيران حيث تطلق الصواريخ الإيرانية و كل مخططات طهران، موضحا أن إيران لا تريد إيقاف الحرب في اليمن وسوريا والعراق وتقوم بتنفيذ كل الأجندة الإيرانية.

وأشار الخبير الإستراتيجي، في الشأن اليمني، إلى أن اليمن هادئ وإيران لا تسعى للخروج من اليمن، موضحا أن طهران تحرك جماعة الحوثي لتنفيذ كل أفعال الدمار والتخريب، مشددا على أن وصف الحوثيين دون إيران وصف غير حقيقي وغير دقيق، لافتا إلى أن جماعة الحوثي لا تنفذ كل هذه العمليات وحدها.

وأكد الخبير الإستراتيجي، في الشأن اليمني، أن طهران تنظر للمملكة العربية السعودية في كل شي وهدفها الأكبر النيل من الممكلة، وضرب الملاحة البحرية وتوجيه رسائل للمجتمع الدولي بأن طهران لازالت موجودة في المنطقة العربية وموجودة هنا وهناك وقادرة على مواجهة المجتمع الدولي.

واستنكر الخبير الإستراتيجي، في الشأن اليمني، مغازلة الإدارة الأمريكية الجديدة لإيران وخطب ودها، ورفع اسم جماعة الحوثيين من قوائم الإرهاب، مشيرا إلى أنها ارتكبت خطأ إستراتيجيا في حق اليمن والمنطقة بأكملها وأتاحت للحوثيين في تنفيذ أجندة طهران، كذلك الحديث عن رفع العقوبات عن إيران لتنفيذ الاتفاق النووي على حساب الدول العربية والمنطقة وضرب استقرارها وزعزعة أمنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى