تقرير .. برامج حكومية لحماية الفئات الأولى بالرعاية

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا “برامج حكومية لحماية الفئات الأولى بالرعاية”.
قدمت الحكومة المصرية العديد من البرامج للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين وحماية الفئات الأولى بالرعاية، وكان أخرها خدمة الإسعاف الاجتماعي الذي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة تدشينه لمساعدة الحالات الإنسانية.
الهدف من تلك الآلية هو تقديم الدعم اللازم للحالات ذات الطبيعة الخاصة التي تحتاج إلى تدخل فوري ويتم عملها بالتنسيق مع جميع المؤسسات الدعم الطارئ للأسر والمواطنين الذين يعانون من مشكلات اجتماعية تؤثر على حياتهم المعيشية والنفسية والدعم الفوري وضمان توفير الحماية والرعاية الاجتماعية اللازمة لهم.
تلك المبادرة ليست الوحيدة التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث أطلقت الدولة أيضًا عدة حملات لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى بتوفير حياة كريمة لهم.
وتجوب الوحدات المتنقلة لفرق التدخل السريع التي تتبع وزارة التضامن الاجتماعي، محافظات الجمهورية بحثا عن المشردين من الكبار والأطفال، وخلال عام 2015، دشنت وزارة التضامن الاجتماعي برنامج تكافل وكرامة لتوفير وإتاحة الحماية للفقراء وبلغ عدد المستفيدين منه على مستوى مستوى الجمهورية 3.6 ملايين أسرة، كما ضم 75 ألف سيدة من المرضعات والحوامل بالإضافة إلى صرف 500 جنيه لدعم المشرفات بالحضانات على مستوى الجمهورية وكذلك تسديد مصروفات المدارس لـ2 مليون طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى