شعبة المحاجر: 4 حوافز للمصانع المنتجة والمصدرة للرخام لزيادة الصادرات

قال محمد عارف، رئيس شعبة مستغلي المحاجر والرخام والجرانيت بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الشعبة تستهدف زيادة الصادرات خلال عام 2021، من خلال تقديم عددا من الحوافر للمصانع والشركات المنتجة والمصدرة للرخام.

وهي استخراج مستخرجات السجل مجاني لك مصدر اكثر من مليون دولار لهذا العام.

وتقدبم برنامج الرعاية الصحية مجانا المقدم من الغرفة لكل من يصل صادراته الى مليون دولار خلال عام 2021.

وكذلك تقديم درع الريادة من الشعبة الى كل مصدر اكثر من مليون دولار لعام 2021، وايضا بوليصة تأمين ضد الحرائق لكل مصدر اكثر من مليون دولار.

وأضاف عارف، أن اجمالي الصادرات خلال عام 2020 تحت مظلة المجلس التصديري لمواد البناء بلغ 2125175 طن باجمالي 213 مليون دولار تقريبا بمعدل انخفاض 7% عن عام 2019.

وأكد رئيس الشعبة، البدء في تحويل قطاع الرخام والجرانيت إلى التحول الرقمي حتى تتمكن من خدمة العاملين بالقطاع وتقديم الخدمات المقدمة من الغرفة الى منتسبيها.

وفي دور الاجتماعي للشعبة قرر رئيس الشعبة، المشاركة في مبادرة حياة كريمة التي يقودها رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بخصومات تصل في بعض المنتجات إلى 25%، لصالح الوطن وفي سبيل النهوض بمصر الجديدة.

وأشار عارف، إلى أنه تم تشكيل لجنة للمعارض المحلية والدولية برئاسة حنان إسماعيل، لتكون مهمتها تنشيط المبيعات داخليا وكسر حالة الركود التي يعانيها القطاع.

بالاضافة إلى تسويق المنتجات المصرية من الرخام والجرانيت عالميا لزيادة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة للبلاد.

وأوضح أنه سيتم إرسال بعثات تسويقية للدول الافريقية خاصة دولة روندا، التي يقع في محيطها ٥ دول إفريقية لديها أسواق كبيرة.

وأنه سيتم عمل خصومات لاعضاء الشبعة بنسبة ١٠٪‏ بمعرض البيج 5 ومعرض لسلطنة عمان، وتم الاتفاق على معرض آخر إبريل المقبل، بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى