تقرير .. تطوير منظومة مواقف السيارات بدمياط الجديدة/فيديو

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان ” تطوير منظومة مواقف السيارات بدمياط الجديدة”.
تعمل الدولة على تطوير تحديث منظومة المواقف واماكن انتظار السيارات بالمحافظات للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن وتحقيق السيولة المرورية والحد من ظاهرة تكدس السيارات بالإضافة إلى تحقيق التكامل بين المنظومة وباقي وسائل نقل الركاب.
وتسعى المحافظات إلى توفير قطع أراضي خارج الكتلة السكنية لإقامة مواقف عليها والحد من ظاهرة التكدس في المواقف الحالية مع التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظات لتفادي الازدحام المروري.
وفي محاولة لغنهاء حالة الفوضى العشوائية التي تفتعلها المواقف العشوائية في محافظة دمياط، تم افتتاح وتشغيل موقفين جديدين لسيارات الأجرة بمدينة دمياط الجديدة وتوفير كافة الخدمات لتلبية احتياجات المواطنين والسائقين وتم تخصيص الموقف الشرقي لخطوط دمياط ورأس البر وجمصة وكفر البطيخ، بينما الموقف الإقليمي الغربي خُصص لباقي الخطوط الخارجية بتكلفة إجمالية للموقفين بنحو 62 مليون جنيه.
وقال المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة في مداخلة هاتفية، إن المواقف الجديدة مخططة على مستوى عالي وهو ما سيؤدي إلى القضاء على العشوائية بدمياط: “الموقفين يخدمان المحافظات المجاورة والقرى والماركز المجاورة على مستوى المدينمة بالكامل”.
وأضاف: “الموقفين بشكل حضاري داخل سور ومفيش عشوائيات، وحددنا خطوط سير لكافة المراكز والمحافظات المجاورة، وكل خط سير له تعريفة محددة، ونتعاون مع الاجهزة المعنية من أجل ضمان الالتزام بالتعريفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى