محافظ الشرقية: 241 ألفا و45 طلبا للتصالح في مخالفات البناء حتى الآن

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن إجمالي عدد الطلبات المقدمة للتصالح في بعض مخالفات المباني بلغت 241 ألفا و45 طلبا، مطالبا المواطنين المخالفين بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية للتقدم بملف التصالح قبل الانتهاء من المدة المحددة طبقا للقانون، وذلك لتقنين أوضاعهم المخالفة.. موضحا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لإنهاء هذا الملف الهام للحفاظ على حق الدولة والشعب.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي بحضور السكرتير العام سعد الفرماوي والسكرتير العام المساعد المهندس محمد الصافي، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية بالديوان.

 

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تقنين أراضي أملاك الدولة، وتشجيع المواطنين على المضي قدما نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون، والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة خلال الفترة السابقة، بشأن تخفيض سعر المتر في التقنين.

 

ووجه غراب بضرورة إرسال خطابات للمواطنين غير الجادين في تقنين أوضاعهم، لمطالبتهم بإسراع الخطى في إجراءات تقنين أوضاعهم المخالفة وسرعة دفع الرسوم المستحقة عليهم طبقا للقانون، مع التنبيه أنه في حالة عدم الجدية سيتم الإخلاء الفوري للمبنى أو الأرض خلال 15 يوما تمهيدا لإزالته بعد شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى