تعليمصحافةقناة صاحبة الجلالة

بكاميرات مراقبة وأفراد أمن.. وزير التعليم يعلن تطبيق قانون الغش الجديد في إمتحانات الثانوية المقبلة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تطبيق قانون الغش الجديد بشأن امتحان نهاية العام لطلاب الشهادة الثانوية.

وقال شوقي، خلال تصريحات له اليوم الأربعاء، إنه سيتم تطبيق قانون الغش الجديد في امتحانات الثانوية المقبلة، مشددًا على أنه لا علاقة بين امتحانات الصفَّين الأول والثاني الثانوي وامتحانات الثانوية العامة، لافتًا إلى أن هناك أهدافًا للاختبارات عمومًا، منها معرفة المستوى الحقيقي.

وأضاف وزير التربية التعليم أنه سيتم إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة خلال شهرَي يوليو وأغسطس، مؤكدًا أنها ستكون دون مشكلات تقنية أو غش، إضافة إلى أنها ستكون مراقبة بالكاميرات، مع وجود أفراد أمن من خارج الوزارة، إلى جانب المراقبين من العاملين بالوزارة.

وشدد “شوقي”، على أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية وفي لجان بالمدارس، بنظام “أوبن بوك”، مشيرًا إلى أنها ستكون مختلفة عن امتحانات الصفَّين الأول والثاني الثانوي.ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستكون من خلال جدول يراعي أن تكون المواد منفصلة؛ كل مادة على حدة.وأكد شوقي أن امتحانات الثانوية العامة ستظهر المستوى الحقيقي للطالب، مضيفًا: “اللي بيغش يؤذي نفسه ويؤذي زملاءه المجتهدين، وسيتم تطبيق قانون مكافحة الغش الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى