جامعة عين شمس: مسحة كورونا لـ ٣ آلاف طالب بالمدن الجامعية قبل التسكين

قال الدكتور أحمد هنداوى، مسئول الإدارة الطبية بالمدن الجامعية بجامعة عين شمس، إن الجامعة بدأت إجراءات التسكين بالمدن الجامعية لاستكمال العام الدراسي الحالي 2020 – 2021، والامتحانات المؤجلة من التيرم الأول، الأسبوع الماضي.

جاء هذا تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لافتا الى أنه تم عمل المسحة الطبية “فيروس كورونا” للطلاب قبل إجراءات التسكين.

وأضاف هنداوي، في تصريحات له اليوم أنه أثناء إجراء المسحة الطبية للطلاب قبل إجراءات التسكين للمدينة ظهرت بعض النتائج الإيجابية لبعض الطلبة والتي لا تعاني من أي أعراض، موضحا أنه تم على الفور تحويلها إلى مستشفى الطلبة، لتلقي العلاج اللازم والمتابعة، مشيرا إلى أنه تم إجراء المسحة الطبية لحوالي 1500 طالب من المدن الجامعية حتى الآن، مؤكدًا أنه جارٍ عمل مسحات لباقي طلاب المدن الجامعية قبل تسكينهم ليقترب عددهم من 3 آلاف طالب.

وأشار مسئول الإدارة الطبية بالمدن الجامعية، إلى أن إجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا، تعد ميزة لجامعة عين شمس من بين الجامعات، موضحا أن الجامعة عندما بدأت إجراءات التسكين الأسبوع الماضي، تم ظهور نتائج إيجابية لـ 7 حالات، وذلك قبل عمليات التسكين.

كما أكد هنداوي، أن الجامعة تقوم بإجراء rapid test antigen ، قبل عمليات التسكين، مشددا على أن الجامعة تنفذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية للحد من تفشي فيروس كورونا بالمدن الجامعية وكذلك الجامعة، أثناء عمليات الدراسة والامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى