جامعة سوهاج: لجنتا عزل لامتحان الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض كورونا..فيديو

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة تشهد اليوم الثاني لامتحانات الفصل الدراسي الأول، إذ اتخذت سلسلة من الإجراءات التي تعمل على تطبيقها منذ فترة طويلة استعدادا لتوزيع الطلاب على اللجان وعمل مخيمات واسعة لاستيعاب الطلاب في أماكن مفتوحة بعيدا عن تكدس قاعات المحاضرات والفصول.

وأضاف في تصريحات لمراسل برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي: “لدينا 65 ألف طالب يؤدون الامتحانات بجامعة سوهاج في الفصل الدراسي الأول، وننفذ إجراءات متعددة بداية من قياس درجات الحرارة على بوابات الجامعة مع توافر كميات كبيرة من الكمامات من إنتاج الجامعة موجودة على البوابة”.

وتابع: “هناك مسار خاص لدخول الطلاب حتى يصلوا إلى لجانهم، وهناك إجراءات مشددة أمنيا خاصة بمنع التجمعات، ونظمنا الجداول حتى لا تبدأ الامتحانات فيها بنفس الوقت، مع مراعاة فترات زمنية بينها”.
وأردف: “لدينا في الجامعة القديمة 4 كليات يمتحن طلابها، وفي الجامعة الجديدة يمتحن طلاب الـ14 ملية الأخرى، كما جرى تخصيص لجنتين للعزل، لجنة في الجامعة الجديدة ولجنة في المقر القديم للجامعة، وهما مجهزتان طبيًا، من أجل امتحان الطالب الذي ظهرت عليه الأعراض أو متشكك في إصابته بالمرض، من أجل توفير أجواء مناسبة لهم، وإبعادهم عن بقية الطلاب داخل الجامعة”.

ولفت، إلى أن أسئلة الامتحانات خاصة بكل أجزاء المناهج التي جرى تدريسها للطلاب، حيث تقيس مهاراتهم، مؤكدًا: “مفيش أي حاجة من خارج المنهج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى