صحافةعرب وعالمموضوعات سياسية

وزير الري السوداني الأسبق: هذه قد تكون الطريقة لحل أزمة سد النهضة

قال الدكتور عثمان التوم وزير الري السوداني الأسبق، إن المرحلة الأولى من المفاوضات بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا لم يكن هناك أي خلافات، في مفاوضات سد النهضة مشيرا إلى أن المرحلة الثانية بدأ بها الخلاف.

وأضاف وزير الري السوداني الأسبق، في حديثه لقناة “الغد”، أنه لابد من وضع برنامج مفصل بشأن عمليات التفاوض، وحول ملء وتشغيل سد النهضة وليست بالفترة القصيرة، مشيرا إلى تضرر السودان ومصر من الملء.

وأشار وزير الري السوداني الأسبق، إلى أن الاجتماع المقبل وهو مقرر عقده السبت المقبل، لابد أن يكون هناك برنامج للمفاوضات، وترك الأمر للوزراء الثلاث بالري والموارد المائية، موضحا أنهم يملكون الخبرة لإنهاء الأمر، وألا تكون المفاوضات دائرة حول حلقات مفرغة.

يجتمع وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان في كينشاسا اعتبارًا من السبت المقبل لإجراء محادثات بشأن سد النهضة، وفق ما أعلن مسئولون في جمهورية الكونغو الديمقراطية الأربعاء.

وقال مسئولون في وزارة الخارجية والرئاسة الكونغولية إنّ الاجتماع الذي يستمر 3 أيام سيستضيفه الرئيس فيليكس تشيسيكيدي الذي تولى رئاسة الاتحاد الأفريقي فبراير الماضي، حسبما ذكرت مجلة “جون أفريك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى