تعرف على تفاصيل تبطين 133 ترعة بأطوال 144 كيلو متر في محافظة البحيرة.. فيديو

ري البحيرة: نفذنا تبطين أطوال 102 كيلو متر من الترع

كشف المهندس مجدي الشحات، وكيل وزارة الري والموارد المائية بالبحيرة، تفاصيل مشروع تطهير وتطوير الترع بالمحافظة، موضحًا أنه جارى العمل على 133 ترعة بأطوال 144 كيلو، تم تنفيذ 102 كيلو .

وقال خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية منة الشرقاوي، إن تبطين الترع هو الحل الأمثل لحماية وتوفير المياه.

وأضاف قائلًا :”سنعود بالريف للشكل الجميل الذي كانت عليه في العصور السابقة، كما نعمل على ضمان عدالة التوزيع للمياه في الترع المختلفة، ووصولها لكافة الترع المستهدفة”.
كما أشار إلى أن تبطين الترع يوفر مصاريف الصيانة التي تصل لمرتين شهريًا في بعض الترع، كما أن ذلك يرفع جودة نوعية المياه، وزيادة إنتاجية المحاصيل.

 

ولفت إلى أن تم تأهيل ترعة جرار معنيا هندسة رى إيتاى وكذا تطهير مصرف معنيا هندسة صرف إيتاى البارود وصيانة وترميم كوبري قدم ك 2.700 مصرف كفر الحاجة ضمن عقد صيانه وترميم كباري إيتاي البارود وتأهيل ترعة النخلة إشراف الإدارة العامة لمشروعات تطوير الرى بغرب الدلتا وتأهيل ترعة الزيانة بزمام هندسة رى دمنهور بالإدارة العامة لرى غرب البحيرة وإحلال وتجديد بدالة بسنتواى بهندسة أبو حمص الإدارة العامة لرى البحيرة وإحلال وتجديد بوابة نوار وبوابة فم منية عطيه والمنشية الإبراهيمية بهندسة دمنهور الإدارة العامة لرى غرب البحيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى