اقتصاد

كوبون الخير .. مبادرة التموين لدعم الأسر الأكثر احتياجاً

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “كوبون الخير .. مبادرة التموين لدعم الأسر الأكثر احتياجاً”، وهي فكرة تم طرحها من أجل تسهيل وصول المساعدات لغير القادرين.

وحققت مبادرة كوبون الخير نجاحا كبيرا في العام الماضي الذي شهد بداية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، لذا قررت وزارة التموين إعادة التجربة هذا العام، حيث سيتم طرح كوبونات الخير لشراء السلع للشركة المصرية لتجارة الجملة والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وشركتي الأهرام الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية والشركة المصرية للحوم والشركة المصرية لتسويق الأسماك.

وتتراوح قيمة أسعار الكوبونات بين 20 و50 و100 جنيه للكوبون الواحد والذي يعد بمثابة وثيقة مشتريات لا يجوز استبدالها بأموال ولا تقبل التحايل كما أن الكوبون لا يمكن استخدامه أكثر من مرة حيث يتم توزيعه على غير القادرين من جانب المواطنين الذين في استطاعتهم شراء تلك الكوبونات.

عملية بيع الكوبونات متاحة الآن بأي كميات وتتوافر بالشركة التابعة والأعضاء التجاريين بكل شركة والمناطق رئيسة بالشركات بالمحافظات، ويأتي طرح الكوبونات بالتزامن مع طرح مستلزمات شهر رمضان من السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت واللحوم والدواجن والياميش بـ1350 مجمعا استهلاكيا بتخفيضات تبدأ من 15% إلى 35% بجودة عالية وتخضع لرقابة تموينية مشددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى