تعليمصحافةقوانين وقرارات حكوميةمجتمع

اليوم..بدء الدراسة بالقاهرة وباقى محافظات الجمهورية

بدأ اليوم استكمال الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني في 15 محافظة، وسط إجراءات احترازية مشددة

وبدأت المدارس استقبال الطلاب بمحافظات مدارس القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح

.وشهدت المدارس استقبال الطلاب والمعلمين والعاملين والإداريين، وارتدي الطلاب الكمامات وتم تكليف فرقا من المعلمين خارج المدارس لتنظيم دخول الطلاب ومنع التكدس ومنع دخول أي شخص لا يرتدي الكمامة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،انتهاء استعدادات التيرم الثاني للعام الدراسى ٢٠٢٠- ٢٠٢١، واتخاذ كافة الإجراءات لإدارة العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية.

وأشارت إلى أن العام الدراسى استثنائى بسب جائحة كورونا، وأن الوزارة استعدت بكل الإجراءات التي تضمن تقديم خدمة تعليمية ممتازة بالتزامن مع اتخاذ الإجراءات الخاصة بحماية الطلاب والمعلمين، وطريقة التعلم هذا العام ومصادر التعلم المتنوعة لكل الطلاب وما تجهره الوزارة تحسبا لأى ظروف استثنائية. وانتهت المديريات التعليمية من توزيع الخريطة الزمنية المعدلة للعام الدراسي وتوزيع المناهج على الفترة الزمنية المتبقية من التيرم الثاني للمدارس.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم إعداد جدول تبادلى مع عودة الدراسة يحقق التباعد اللازم بين الطلاب، مماثل لنفس أيام الحضور بالفصل الدراسي الأول. وأوضحت الوزارة أن عملية تقليل أيام الدراسة في المدارس هي مجرد خطة للتعامل في ظل أزمة فيروس كورونا وفقاً لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى بترك حرية حضور الطلاب وفقا لقرار ولي أمر الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى