رياضة

مقتل يوناني خلال اشتباكات جماهير أيك ودينامو زغرب

قُتِلَ مشجعٌ يوناني طعناً في ضواحي أثينا مساء الاثنين، خلال شجار بين مشجعي أيك أثينا وضيفه دينامو زغرب الكرواتي عشية لقاء الفريقين في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وفق ما أفادت الشرطة التي أعلنت عن توقيف 96 شخصاً حتى الآن.

وقالت الشرطة إن الرجل البالغ من العمر 22 عاماً نُقِلَ من الملعب في الضواحي إلى مستشفى في أثينا حيث توفي.

وتابعت: وقع حادث خطير خارج استاد نيا فيلاديلفيا. قُتِلَ شاب يوناني طعناً ونقل ستة جرحى إلى المستشفى.

وأصيب ثمانية أشخاص على الأقل من بينهم ثلاثة يونانيين وخمسة كروات، ومن بين الجرحى قاصر نُقل إلى المستشفى بعد إصابته بحجر في رأسه بحسب القناة التلفزيونية العامة “إي أر تي”.

وقالت وكالة الأنباء اليونانية إن تحقيقاً قد بدأ وأن الموقوفين سيمثلون أمام المدعي العام الثلاثاء.

ووقع الشجار بين مشجعي الفريقين عشية اللقاء بينهما في ذهاب الدور التمهيدي الثالث في أثينا قبل الانتقال الى زغرب بعد أسبوع لخوض الإياب، إذ يبلغ الفائز الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات.

وقالت وزارة حماية المواطن إن مجموعة مشجعين من الجانبين دخلت في عراك في المنطقة القريبة من الملعب وألقى المشتبكون قنابل صوتية وحجارة وعبوات حارقة وأشياء أخرى، فيما حمل بعضهم مضارب.

وأضافت أن أعمال العنف بدأت بعد قرابة ساعة ونصف على نهاية حصة تمرينية لدينامو زغرب الذي غادر الملعب تحت حراسة الشرطة.

وشابت أعمال العنف عدداً من مباريات كرة القدم اليونانية في السابق، ما دفع الحكومة العام الماضي الى رفع العقوبة القصوى لجرائم عنف المشجعين من ستة أشهر الى خمسة أعوام نتيجة وفاة مشجع طعناً أيضاً.

وقُتل ألكيس كامبانوس، البالغ من العمر 19 عاماً، في فبراير 2022 في مدينة سالونيكي الشمالية خلال عراك بين مشجعي الناديين المتنافسين في المدينة، أريس تيسالونيكي وباوك.

والشهر الماضي، أدين سبعة متهمين بقتله وحُكِمَ عليهم بالسجن مدى الحياة، فيما حكم على خمسة آخرين بالسجن لمدى تزيد عن 19 عاماً بتهمة التواطؤ.

وكانت ثالث حالة وفاة نتيجة عنف المشجعين في غضون ثلاثة أعوام في سالونيكي وحدها.

، مقتل يوناني خلال اشتباكات جماهير أيك ودينامو زغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى