أخبار مصر

ترحيب روسي بكلمة أسامة الأزهري

رحب المفتي الشيخ راوي عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا والدكتور روشان عباسوف رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي العلمي الديني الخامس “طريق الحرير الروحي : أهميه القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى ” بكلمة الدكتور أسامة الازهري وزير الأوقاف والتي القاها خلال مراسم افتتاح المؤتمر .
كان الدكتور الازهري قد استهل كلمته بتقديم الشكر لفخامة رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف ، وفضيلة المفتي الشيخ راوي عين الدين ، والمفتي كامل سميعولين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي تتارستان علي كرم الضيافة والتنظيم المتميز للمؤتمر .
واكد وزير الأوقاف أن روسيا ومنطقة القوقاز وروسيا الوسطي ربطتها بأرض الكنانة مصر روابط عميقة و جاء بعض العلماء من روسيا الي مصر واتخذوها داراً وماتوا ودفنوا في ارضها ، كما استقبلت روسيا العلامة المصري الشيخ محمد عياد الطنطاوي الذي علم الروس ودفن هناك وصار من اعلامهم ،وله كتاب بعنوان تحفة الاذكياء في اخبار بلاد روسيا والذي يمثل مرآة صادقة ومشاهدة عميقة لعين مصرية ولإنسان ازهري سجل ما شاهده عن هذه البقعة العظيمة والعريقة من العالم ، وهنا جاء العالم الروسي موسي جار الله وعاش بيننا .
وأشار الازهري الي اعتزاز مصر بالصداقة العميقة والاخوة بين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين وأشار اننا جميعا أعضاء في مجموعة بريكس مما يزيد من الترابط والتعاون بيننا .
ووجه وزير الأوقاف وصيته الي كل مسلم من أبناء روسيا وبقية الدول الشريكة والمجاورة والي امتنا العربية والإسلامية وكل انسان مسلم علي وجه الأرض أن يكون في بلده مواطناً صالحاً وفياً منتمياً لبلده يسعي في عزة بلده ورفعة شأنه واستقراره وامانه مؤكداً أن الانتماء الي وطننا دين في رقبتنا جميعا لا يقوم بعقوقه والتنصل منه الا انسان ردئ الطبع مظلم العقل .
وفي ختام كلمته دعا الازهري لأشقائنا في فلسطين ان يحفظهم الله من العدوان المجرم الذي حل بهم مؤكدا علي موقف مصر الثابت متضامناً تضامناً مطلقاً مع اشقائنا في فلسطين وغزة وفي حفظ حقهم في قيام دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية .

، ترحيب روسي بكلمة أسامة الأزهري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى