اقتصاد

نائب وزير الكهرباء: شركات التوزيع واجهة الوزارة وسيتم التركيز عليها الفترة المقبلة


كشفت المهندسة صباح مشالى نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء تحديدا هى واجهة وزارة الكهرباء أمام المواطنين، وذلك لأنها الوحيدة التي تتعامل مع المشتركين بشكل مباشر وبصفة يومية.


وأضافت مشالى فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الفترة المقبلة تحتاج إلى النظر بشكل كبير فى جميع المجالات داخل شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن إعادة النظر فى هذه الشركات يصب في النهاية لمصلحة المواطن من خلال الحصول على خدمة باعلى معايير الجودة.


وأوضحت مشالى، أن تطوير الأداء و نظام العمل داخل شركات التوزيع تطلب التوسع فى الاعتماد على الحوكمة وتقليل التعامل بين المواطنين والموظفين بشركات التوزيع بهدف غلق كل أشكال الفساد المالي والإداري بالشركات.


وترى مشالى أن الحل الجزرى لظاهرة سرقات التيار الكهربائي هو الاعتماد على العدادات الذكية فى جميع مهمات الشبكة بالإضافة إلى الاعتماد عليها فى محاسبة المشترك، لافتا إلى أنه سيتم وضع خطة عمل سريعة وعاجلة لإنهاء هذه الأزمة فى اسرع وقت ممكن.


وقالت مشالى إن الشركة القابضة لكهرباء مصر تبذل قصارى جهدها لمواجهة سارقى التيار الكهربائي، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطور كبير في انخفاض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية الناتج عن سرقات التيار.


 


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى