صحةعرب وعالم

الحصبة تهدد لندن ومناطق أخرى في المملكة المتحدة

أطلقت “وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة” UKHSA، الهيئة التنفيذية التابعة لوزارة الصحة، دعوة وطنية لاتخاذ الإجراءات الضرورية في ظل انتشار مقلق لمرض الحصبة في لندن ومنطقة ويست ميدلاندز. وفي تصريحاتها لبرنامج “اليوم” على راديو “بي بي سي 4″، أكدت البروفيسورة جيني هاريس، الرئيسة التنفيذية للوكالة، أن الناس يفتقدون الوعي بأعراض الحصبة، مشيرة إلى خطورة المرض الذي قد يتسبب في مضاعفات خطيرة وحتى الوفاة.

في عام 2023، شهدت إنجلترا وويلز زيادة كبيرة في حالات الاشتباه بالحصبة، حيث بلغت 1603 حالة، مما يمثل زيادة كبيرة عن الأعوام السابقة. وفي ويست ميدلاندز، سُجلت 198 حالة مؤكدة، مع تحذير من انخفاض مستويات التطعيم في بعض المناطق إلى 81 في المئة.

السيدة هاريس أكدت أن المملكة المتحدة تواجه الآن انخفاضًا في معدلات التطعيم، خاصةً بالنسبة للأطفال الذين يلتحقون بالمدارس، مما يجعلهم عرضة للإصابة بالحصبة. وأشارت إلى أهمية العمل على مستوى البلاد للتصدي لهذا التحدي، مشددة على أنها تتوجه إلى ويست ميدلاندز لمعاينة الوضع عن كثب.

تأتي هذه الدعوة الوطنية في ظل تراجع الإقبال على لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية “أم أم آر”، حيث أظهرت الأرقام الرسمية أن معدل التحصين للأطفال انخفض إلى مستويات أدنى منذ عقد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى