أخبار مصرصحة

انجازات طبية ملموسة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إجراء أكثر من 500 ألف عملية جراحية ناجحة ضمن نطاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، حيث بلغت نسبة 35% منها عمليات جراحية متقدمة ومهارات عالية.

وفي تصريحاته، أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم الوزارة، أنه تم إجراء أكثر من 2.8 مليون فحص طبي شامل للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات متعددة، مشيراً إلى أهمية الفحوص الطبية في بناء الملف الطبي للمرضى.

وأوضح الدكتور عبد الغفار أنه تم إنشاء 4.8 مليون ملف طبي موحد بمحافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل، وتم اعتماد 162 منشأة طبية وفقًا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وفي سياق آخر، أشار إلى إصدار 20 مليون وصفة طبية إلكترونية ناجحة، مُشيرًا إلى نجاح نظام الوصفات الطبية الإلكترونية وتسجيل 3.5 مليون دواء ومستلزم طبي طبقاً للتكويد العالمي بالتعاون مع هيئة الدواء والشراء الموحد.

وأكد رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، تقديم أكثر من 31 مليون خدمة طبية وعلاجية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل. وأشار إلى أن نسبة رضاء المنتفعين تخطت 91%.

وفي ختام الإعلان، أكد الدكتور السبكي أن التأمين الصحي الشامل يعتبر هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين، مُشيرًا إلى أهمية هذا المشروع كنواة للإصلاح الصحي في مصر، وأنه سيسهم في تغيير وتحسين وضع الصحة للمواطنين بشكل عادل وفعّال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى