أخبار مصرمجتمع

وزير التنمية المحلية يفتتح مشروعات حيوية في الشرقية تعزيزاً للتنمية وتحسيناً للخدمات

في خطوة هامة نحو دعم جهود التنمية وتحسين البنية التحتية بمصر، وصل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إلى محافظة الشرقية حيث قام بإطلاق عدة مشروعات تنموية وخدمية في مركزي بلبيس والزقازيق. وكان في استقباله الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

أبرزت الزيارة افتتاح مدفن صحي آمن بقرية السلام بمركز بلبيس، والذي يهدف إلى التخلص الفعّال من المخلفات البلدية الصلبة. وتضمنت الجولة أيضًا زيارة معرض “أيادي مصر” ومسار العائلة المقدسة في منطقة تل بسطة بمدينة الزقازيق. وفي سياق آخر، تفقد الوزير طريق أبو حاكم الزقازيق، الذي شهد تطويرًا شاملاً يشمل التغطية والازدواج ورفع كفاءة الطريق لتسهيل حركة المرور وخلق محور مروري بديل.

وفي إطار دعم البنية التحتية للمنطقة، تم افتتاح برج استثماري إداري يتضمن مركزًا تجاريًا و٥٦ وحدة إدارية، بالإضافة إلى افتتاح نفق سيارات عرابي “الزقازيق” أسفل محطة السكة الحديد، بهدف تسهيل الحركة المرورية وربط شرق وغرب مدينة الزقازيق.

في ختام الزيارة، قام الوزير بتفقد مقر الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. وفي تصريحاته، أكد اللواء هشام آمنة أن المحافظة شهدت تطويرًا شاملاً في العديد من القطاعات الخدمية، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات التي قامت الدولة بتوجيهها إلى محافظة الشرقية بلغ حوالي 62 مليار جنيه، خلال فترة تولي الرئيس السيسي المسئولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى