جامعة الأزهر تستقبل طلابها بإجراءات احترازية ضد كورونا.. وإلغاء الكتاب الورقي

انطلقت اليوم السبت، أول أيام الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2021-2022 بجامعة الأزهر وسط إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد.
ودعا الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الطلاب بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة لتلقي لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي الجديد حفاظا على صحة جميع منسوبي الجامعة، وتم إنشاء مقرات لتطعيم الطلاب وجميع العاملين بالجامعة، مشدًدا على عدم السماح بالدخول لمن لم يتلق اللقاح.

وكانت جامعة الأزهر قررت أمس الجمعة، منع التعامل بالكتاب الورقي والاستعاضة عنه بأقراص مدمجة “cd” بدءًا من العام الدراسي الحالي.

ونص قرار جامعة الأزهر على عدم بيع أو طباعة كتب أو مذكرات أو أي مواد ورقية بدءًا من العام الجامعي 2022/2021، اتساقًا مع رؤية الدولة للتحول الرقمي.

كما نص القرار على إفادة مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأقراص مدمجة CD، تقسم داخلياً إلى مجلدات باسم كل شعبة.

وتضمن القرار إقرار عضو هيئة التدريس باسم الكتاب ومحتواه ومسئوليته الكاملة عما يتضمنه وموافقته على نشره إلكترونياً، وموافقة مجلس القسم على تدريس الكتاب ضمن مقررات القسم للكليات النظرية والعملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى