اقتصاد

وفيق نصير: عام 2050 سيمثل الهيدروجين الأخضر 16% من إنتاج الكهرباء و8% من إنتاج الطاقة.. /فيديو

كشف الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، ميزة الهيدروجين الأخضر، مؤكدا أنه الأفضل للطاقة، لأنه مخلق من الماء، ونوهت لذلك من خلال أبحاث ونظريات من عشرون عاما أن المستقبل لعربات تسير بالمياه.

وأضاف نصير، في مداخلة هاتفية لبرنامج همزة وصل، المذاع عبر شاشة النيل للأخبار للتليفزيون المصري، أن التحول الجديد في العالم كله نحو الهيدروجين الأخضر، متابعا أن العالم بالفعل يعيد النظر في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر على القمة.

وتابع عضو البرلمان العالمي للبيئة، أنه الهيدروجين الأخضر لا ينتج عنه أي غازات مصاحبة أو أي تلوث يذكر، متوقعا أنه في عام 2050 يمثل الهيدروجين الأخضر 16% من إنتاج الكهرباء، و8% من إنتاج الطاقة بصفة عامة.

وأكد الدكتور نصير، أن الدول الكبرى ستوفر جزء من الدعم للدول النامية لكي تتحول وتبني البينة التحتية للهيدروجين الأخضر، لافتا إلى أنه يستخدم في المصانع والحديد والصلب والصناعه بصفه عامه ويمكن تحويله لنشادر لإنتاج الأسمدة ويمكن دمجه مع الغاز الطبيعي في المنازل وفي السيارات.

فيما أشار عضو البرلمان العالمي للبيئة، إلى أن أسعار الطاقة مرتبط بالفائض لدى الدول ونوعية الطاقة المباعه، متوقعا تراجع استخدام الوقود الأحفوري بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى