صحافةقوانين وقرارات حكومية

وزيرة التخطيط تناقش الخطة التنفيذية المقترحة للمشروع القومي لتنمية الأسر

ترأست د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماع لجنة إستراتيجية تنمية الأسرة لمناقشة الخطة التنفيذية المقترحة للمشروع القومي لتنمية الأسرة (2021-2023)، تمهيداً للعرض على رئيس الوزراء، وذلك بمشاركة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وبحضور الدكتورة أميرة تواضروس مديرة المركز الديموغرافي.

استعرضت د.أميرة تواضروس خلال الاجتماع عناصر الخطة التنفيذية المقترحة للمشروع القومي لتنمية الأسرة (2021-2023)، وآخر ماتم التوصل إليه تمهيداً للعرض على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

تضمنت الخطة المقترحة المحافظات التسع المستهدفة في العام الأول التي تتوافر فيها مؤشرات الاستهداف الأربعة الأساسية وهي الأعلى في معدل الإنجاب الكلي والأكثر فقراً والأعلى في الحاجة غير الملباه لوسائل تنظيم الأسرة والأعلى في نسبة المواليد لإجمالي الجمهورية.

كما تمت منافشة المقترحات الخاصة بالحوافز الإيجابية للأسر التي تستهدفها الخطة وكذلك محور التمكين الاقتصادي للأسر الذي يتضمن تمويل مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر فضلاً عن تقديم تدريب وتأهيل على إدارة المشروعات حسب الميزات النسبية في كل محافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى