أخبار مصرصحافةعرب وعالممجتمع

تقرير .. العالم يحتفل بيوم الحياة البرية

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “العالم يحتفل بيوم الحياة البرية”.
يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للحياة البرية تحت شعار استدامة جميع أشكال الحياة على الأرض والذي يهدف من خلاله إلى أهمية الحماية الطبيعية بالنسبة إلى الإنسان وزيادة الوعي وحماية الحيوانات والنباتات البرية من الانقراض والاندثار.
وأقرت الجمعية العامة للامم المتحدة منذ ديسمبر 2013، أن يوم 3 مارس هو اليوم العالمي للحياة البرية وذلك بهدف زيادة الوعي بأهمية الحيوانات والنباتات البرية والاعتناء بها.
ومن أهداف هذا اليوم تضافر الجهود لمكافحة الجريمة ضد الأحياء البرية والحد من تسبب الإنسان في تقليل أعداد أنواع الحياة البرية وتلك مسألة لها آثار اقتصادية، بيئية، واجتماعية كبيرة، وبخاصة أنها فرصة للاحتفاء بالتنوع والجمال في الحيوانات والنباتات وزيادة الوعي بالمزايا التي تعود على الناس من الحفاظ على ذلك التنوع.
وتعد اتفاقية سايتس التي تضم 183 دولة كأعضاء هي واحدة من أقوى الأدوات العالمية المتاحة لحفظ التنوع البيولوجي في العالم وتنظيم التجارة بالحيوانات والنباتات البرية.
وعلقت الإعلامية جومانا ماهر على التقرير، قائلة: “لا يوجد ما هو أبلغ من قول الله تعالى إن كل شيء خلقناه بقدر .. التوازن البيولوجي والبيئي مهم جدًا، فاتباع بعض الأمور البسيطة يمكننا الحفاظ على البيئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى