تأجيل جلسة محاكمة بطرس غالي في قضية اللوحات المعدنية لـ 28 مارس

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«اللوحات المعدنية» لجلسة 28 مارس المقبل لتنفيذ قرار الضبط والإحضار.

صدر القرار برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، وعضوية المستشارين ناصر صادق بربري، وأسامة محمد، وأمانة سر ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل.

وفى يوليو 2011 .. قضت محكمة الجنايات عاقبت يوسف بطرس بالسجن 10 سنوات – غيابي، كما قضت المحكمة بمعاقبةأحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ.

أيضا قضت المحكمة بالسجن لمدة 5 سنوات لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، والحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ غيابيًا للمتهم الألمانى هيلمنت جنج بولس الممثل القانوني لشركة أوتش الألمانية.

جاء ذلك بعد أن كشفت تحقيقات النيابة العامة تربيح شركة أوتش الألمانية بعد أن تقدمت الشركة للوزيرين يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق، وحبيب العادلي بمذكرة تطلب فيها إسناد توريد اللوحات المعدنية الخاصة بأرقام المركبات بالأمر المباشر للشركة مقابل مبلغ 22 مليون يورو أي ما يوازي 176 مليون جنيه مصري في ذلك الوقت.

أفادت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية، آنذاك بأن أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وافق بالمخالفة للقانون ودون وجه حق على تلك الصفقة على الرغم من عدم توافر أية حالة من حالات الضرورة التي نص عليها القانون للتعاقد مع تلك الشركة بالأمر المباشر، ودون الحصول على أفضل عروض الأسعار من شركات مختلفة وصولا إلى أفضل سعر بالمخالفة لقانون المناقصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى