رياضة

مباراة الثقة والانتقام.. كأس إنجلترا يفصل بين ليفربول ومانشستر يونايتد

مواجهة واحدة هذا الموسم جمعت الثنائي الأكبر في إنجلترا من حيث عدد الألقاب محليا وقاريا، ليفربول ومانشستر يونايتد حسمها التعادل السلبي.

المباراة كانت بمثابة صراع على صدارة الدوري الإنجليزي وانتهت بدون أهداف، ليستمر فارق النقاط الثلاث لصالح مانشستر يونايتد، والذي أصبح لاحقا 6 نقاط بعد خوض كل منهما 19 مباراة.

واليوم الأحد يشهد كأس الاتحاد الإنجليزي مواجهة جديدة من العيار الثقيل بين الفريقين، في مباراة تساوي أكثر من العبور إلى الدور التالي لكليهما.

مانشستر يونايتد يتحلى بثقة صدارة الدوري الإنجليزي، التي باتت مُهددة بالضياع إذا فاز جاره السماوي بمباراته المؤجلة أمام إيفرتون وصعد للقمة بفارق نقطة عن العملاق الأحمر.

على الجهة الأخرى يُعاني ليفربول من سوء الطالع في الأسابيع الماضية، خاصة وأنه جاء من هزيمة غير متوقعة على ملعب أنفيلد أمام بيرنلي بهدف نظيف، فضلاً عن فشله قبل ذلك في هزيمة مانشستر يونايتد لانتزاع صدارة البريميرليج.

ليفربول تراجع للمركز الرابع في الدوري الإنجليزي وابتعد خطوة جديدة من نجاح عمليته في الدفاع عن لقبه الذي غاب لـ30 عاماً قبل أن يأتي أخيراً في 2020، ويبدو الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز عازماً هذه المرة على عدم التخلي عن مواجهات الكؤوس.

في الأعوام الماضية، وخلال فترة حكم مدرب بروسيا دورتموند السابق لقلعة أنفيلد، لم يكن للكؤوس أولوية على الإطلاق، حيث كان يستهدف مشروع كلوب التركيز على استعادة الدوري الغائب، وكذلك دوري أبطال أوروبا.

ونجح ليفربول مع كلوب في تحقيق الهدفين وتوج بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال بالفعل، ومع النتائج السلبية في الدوري والابتعاد عن الصدارة، سيلجأ للتفكير في البحث عن بطولة جديدة.

الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي سيكون مُسكناً لآلام ليفربول هذا العام إذا فشل في الدفاع عن لقبه، ولكي يحدث ذلك فإنه يتوجب على كتيبة “الريدز” التغلب على الشياطين الحُمر في مواجهة الليلة أولاً.

الانتقام من انتزاع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز سيكون ضمن الأهداف الرئيسية لفريق ليفربول في مواجهة الأكثر تتويجاً بالمسابقة، وإن كانت المواجهة في مسابقة أخرى، إلا أن إعادة هيبة فريق ليفربول بعد التذبذب الأخير الذي ضرب نتائج الفريق، يأتي بانتصارات كبيرة على منافسين من العيار الثقيل.

وبينما يتحلى رجال أولى جونار سولسكاير بالثقة جراء صدارتهم للدوري الإنجليزي، يسعى مانشستر يونايتد لتعزيزها بتحقيق فوز نادر في المواجهات الأخيرة على ليفربول، ليتقدم خطوة نحو كأس الاتحاد الإنجليزي، ويساهم في هدم الفريق البطل الذي يُمثل تهديداً دائماً على صدارته للدوري حتى وهو في أسوأ حالاته.

وستكون مواجهة كأس الاتحاد الإنجليزي فاصلة في مسار ليفربول ومانشستر يونايتد هذا الموسم، فإما تعزيز الثقة لأحدهم، وإما استعادتها للآخر والعودة من جديد إلى طريق القمة الضائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى