أسرة داليا.. بعد منحة حياة كريمة « بنشكر الرئيس على اللي بيعمله للغلابة » / فيديو

في إطار دوره الاجتماعي والمجتمعي، يقوم برنامج « حياة كريمة » المذاع علي فضائية «dmc» ، برصد الحالات الأكثر احتياجا في محافظات الجمهورية ، حيث يقوم البرنامج بمساعدة العديد من المواطنين الذين يحتاجون إلى بداية مشاريعهم الخاصة التي تؤمن لهم الحياة الكريمة وتجعلهم فاعلين ومنتجين في المجتمع.

وقامت الإعلامي ياسين الزغبي، مقدم البرنامج، بزيارة حالة اليوم المستهدفة ، وهي لسيدة تدعي ” داليا ” من محافظة الشرقية

قصة الحالة المستهدفة من البرنامج علي لسان الجيران وأهل القرية
وقال أحد جيران الست ” داليا ” تعاني من ظروف صعبة للغاية ، ومستواها المعيشي متدني لدرجة كبيرة موضحاً إن زوجها كان يعمل صياد ولكنه بعد تركيب مفصل لم يعد قادر علي العمل وأصبح جليس المنزل .

وقال آخر أنها لديها 3 أبناء وظروفها المعيشية صعبة للغاية بالإضافة الي تدهور حالة زوجها الصحية وحاجته الي العلاج ، كما أنها بحاجة الي إجراء عملية جراحية لا تقدر علي تكاليفها

وروي زوج السيدة «داليا » تفاصيل قصتهما قائلاً : زوجتي ست أصيلة استطاعت أن تقوم بدور الأم والأب ، بالإضافة الي حالة الرضا التي تتسم بها ، موضحاً انه كان يعمل صياد وتعرض لفترة من التعب والمرض وقام بإجراء عدد من الفحوصات التي أكدت حاجته لإجراء عملية تركيب مفصل .

وقالت السيدة «داليا » إن أحد أبنائها كان لديه طموح ، ولكن مع مرض والده خرج الي سوق العمل لإعانة الأسرة بالإضافة الي إنتظامه في الدراسة في أوقات الفراغ

وفي مفاجأة من البرنامج قدم للسيدة ” داليا ” وزوجها مشروع صغيرة عبارة عن ” منظفة فراخ ” ومستلزمات المشروع ليكون بداية لحياة كريمة لهما .

وقال زوج السيدة ” داليا” بنشكر الريس علي كل اللي بيعمله للغلابة

ويقدم البرنامج ياسين الزغبي ودهب غريب، ومن إخراج احمد عساف ووليد ناجي، والمنتج الفني بلال الطراوي وهيثم ابو عقرب ومديرا التصوير عمر صلاح وبشوي ناصر، ومن إعداد هبة عادل ومحمد إسلام أبو الخير ومصطفى شيتوس، ومن مونتاج ادهم ابوطالب وحازم جابر وعمرو السنهوري.

البرنامج يتم تصويره في معظم محافظات الجمهورية ويبحث عن الحالات التي تحتاج الى مساعدة لبداية مشروعها الخاص وقد أعلنت المبادرة انه يمكن للراغبين في الظهور في البرنامج التواصل مع المبادرة عبر منصاتها على التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى