“أبطال مجهولون”.. تعرف على كواليس بطولة كأس العالم لكرة اليد؟/فيديو

كشف مؤمن نصار، المسؤول عن متطوعي البث المباشر في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، أن الاستعدادات لبطولة كأس العالم لكرة اليد، من جانب فرق المتطوعين بدأت على ارض الواقع قبل انطلاق الحدث بـ6 أشهر تقريبا وتحديدا في شهر يونيو الماضي.

وقال خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد، المذاع على فضائية القناة الأولى، أنه تم البدء أولا في تجهيز وإعداد السيستم والاستمارات الخاصة بتسجيل المتطوعين للبطولة، ثم تنظيم مقابلات شخصية لكل المتقدمين بشكل امن وبما يضمن تطبيق كل الإجراءات الاحترازية نظرا لتفشي جائحة كورونا، موضحا أنه تقدم للمشاركة ما يقرب من 6700 متطوع.

وأوضح أن اللجان المنظمة التابعة للاتحاد الدولي لكرة اليد زارت مصر أكثر من مرة قبل بدء البطولة لعمل استكشاف وحصر كامل لكل الاحتياجات، مؤكدا انه كان دائما هناك مرافقين لتلك اللجان والعمل على الترجمة الفورية لهم لتوصيل وجهة نظرهم وطلباتهم للاتحاد المصري لكرة اليد ووزارة الشباب ايضا.

كما أشار إلى أن الكثيرين يشاهدون ما عليه البطولة حاليا، ولكن لا يعرفون ما تم من استعدادات للخروج بهذا المنظر اللائق والتنظيم الجيد خاصة في ظل جائحة عالمية تهدد الأمن العالمي كله، مشيرا الي انه مسؤول عن فريق الميديا “المسؤول عن البث التلفزيوني”، والمكلف بنقل المباريات مباشرة في مصر وخارج مصر، حيث يضم هذا الفريق 100 شخص.

واضاف ان طبيعة العمل تبدأ قبل المباراة بفترة لتجهيز كل شئ للبث، وينتهي عملهم بعد انتهاء المباراة، منوها إلى ان هناك نظام مختلف يتم تطبيقه في البطولة وهو “الفقاعة”، مردفا أنه يتم عمل مسحة لفيروس كورونا كل 72 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى