تعليمصحافة

وزير التعليم العالي ومحافظ جنوب سيناء يضعان حجر الاساس لأول جامعة حكومية في جنوب سيناء بمدينة أبورديس

يقوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث  العلمي يرافقة اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء ، صباح اليوم الأحد، بوضع حجر الأساس لإقامة أول جامعة حكومية بجنوب سيناء علي أرض مدينة أبورديس .

ومن المقرر أن يتفقد الوزير فرع جامعة الملك سلمان بمدينة طور سيناء بعد الانتهاء من تجهيزه استعدادا لبدء الدراسة به العام الدراسي المقبل .

كما يتفقد الوزير أنشاء أول مستشفي جامعي بالطور ومتابعة تجهيزاتها لخدمة أهالي المحافظة وطلاب جامعة الملك سلمان .

وقال فوده في تصريح صحفي : طالبت بضرورة إقامة تعليم جامعي عل أرض جنوب سيناء حتي تم اقامة جامعة الملك سلمان التي قام الرئيس السيسي بافتتاحها في أكتوبر الماضي باجمالي تكلفة 300 مليون دولار وتضم 3 أفرع ففي طور سيناء أقيم فرع الجامعة علي مساحة 355 فدان وقد أضيف له 3 كليات جديدة هي الصيدلية وطب الأسنان والطب البشري بخلاف الموجود بفرع الطور.

ويقوم الطلاب بالدراسة في فرع رأس سدر لحين الانتهاء من تجهيز فرع الطور وسيتم انتقال الطلاب إليه اعتبارًا من العام الدراسي المقبل لذلك لم يفتتح فرع الطور وأكبر عدد طلاب التحقوا بكليات الصيدلة والطب البشري وطب الأسنان والهندسة حيث تضم كلية الطب  وحدها 250 طالب ومتوقع زيادة أعداد الطلاب خلال الفترة المقبلة.

وتعد جامعة سلمان هي أول أحلامنا التي تحققت علي أرض الواقع , وقد ساهمت الجامعة في التخفيف عن معاناة ابناء المحافظة لتلقي تعليمهم الجامعي في مكان اقامتهم بدلا من انتقالهم لتلقي التعليم في المحافظات المجاورة باعتبار أن من حق الطالب السيناوي أن يتعلم في بلده , ولم يكتفي الأمر عند هذا الحد فأصبح لدينا فرع لجامعة السويس بطور سيناء.

وأعلن المحافظ عن موافقته علي تخصيص 50 فدان لاقامة أول جامعة حكومية بمدينة أبورديس كفرع تابع لجامعة السويس حتي يتم استقلالها عن السويس تباعا وتم اختيار الجامعة الحكومية في مدينة أبورديس باعتبارها مدينة بتروليه ومتخصصة في إنتاج البترول والتعدين وخدمة القطاع الصناعي والتعديني .

ولفت المحافظ أنه يجري الآن الانتهاء من إنشاء أول مستشفي جامعي تعليمي على مساحة 28 ألف متر مربع بمدينة الطور بتكلفة 750 مليون جنيه، وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وعلى أحدث النظم التكنولوجية، لتصبح صرحًا طبيًا يضم جميع التخصصات الطبية لخدمة أهالي طور سيناء جنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى